languageFrançais

عرض توماس كوك لعطلة بـ21 يوما في تونس بـ1800 دينار.. جامعة النزل توضّح

نشرت شركة ''توماس كوك'' للسياحة عروضا لحرفائها ومن بينها قضاء عطلة في تونس وهي الأطول والأرخص من بين كل العروض ومدتها 21 يوما، ويتضمّن العرض الإقامة بالنزل وتذكرتي السفر ذهابا وإيابا، وكل ذلك بسعر 1800 دينار تونسي.

ونفى نائب رئيس الجامعة الوطنية للنزل ورئيس جامعة الجنوب الشرقي للنزل جلال الدين الهنشيري في برنامج ''أحلى صباح'' اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023، أن تكون شركة ''توماس كوك'' وراء هذه العروض، موضحا أنّ الشركة سبق وأعلنت عن إفلاسها منذ سنة 2020.

وقال: ''شركة توماس كوك أعلنت إفلاسها منذ 2020 وتركت ضررا كبيرا في العالم في عديد البلدان من بينها تونس..هذه الشركة تعمل بعدة علامات وقد تم شراء هذه العلامة من عديد وكالات الأسفار وبالتالي العرض لا يمت بصلة لشركة توماس كوك.

وقال إنّ هذه الشركة الجديدة التي تحمل هذا الاسم بصدد استقطاب حرفاء وجزء من السوق من خلال عروض من هذا النوع.

ويرى ضيفنا أنّ سعر اليوم الواحد في النزل من خلال هذا العرض سيترواح بين 55 و60 دينارا، وهو سعر مقبول نسبيا في هذه الفترة من السنة، وسيساعد القطاع الذي يعمل على توسيع الموسم السياحي وعدم الاكتفاء بفصل الصيف.

وأفاد نائب رئيس الجامعة الوطنية للنزل بأنّ النزل التي قررت البقاء مفتوحة بعد فصل الصيف، خيرت، القبول بهذا السعر بدلا من غلق النزل وإحالة العمال على البطالة، وفق قوله.

وقال: ''الأسعار لن تتغير بالنسبة للتونسيين واي تونسي يريد قضاء مثل هذه المدة في نزل سيجد الأسعار ذاتها''.